الرئيسية / صحف ومقالات / “الديلي تليغراف”: فيسبوك يسعى للتأكد من هويات المستخدمين الذين يشترون إعلانات متعلقة بالانتخابات.
صحيفة-الديلي-تلغراف

“الديلي تليغراف”: فيسبوك يسعى للتأكد من هويات المستخدمين الذين يشترون إعلانات متعلقة بالانتخابات.

نشرت صحيفة الديلي تليغراف موضوعا عن سياسات جديدة لفيسبوك بعنوان “فيسبوك يسعى للتأكد من هويات المستخدمين الذين يشترون إعلانات متعلقة بالانتخابات”.
قالت الصحيفة إن إدارة فيسبوك أعلنت أنها ستقوم بإرسال بطاقات بريدية إلى الأشخاص الراغبين في شراء مساحات على الموقع ونشر إعلانات متعلقة بالعمليات الانتخابية وذلك للتأكد من هويتهم وضمان عدم تدخل شخصيات اجنبية للتأثير على الناخبين في الولايات المتحدة الامريكية.
وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطوة تأتي بعد الاتهامات التي طالت روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية الاخيرة لصالح ترجيح كفة الرئيس دونالد ترامب وهو الامر الذي وضع الشركة تحت المنظار منذ انتخابات عام 2016.
وأشارت الصحيفة إلى ان السياسة السابقة لفيسبوك كانت تقضي بالاكتفاء بوجود بريد إليكتروني لأي شخص يقوم بشراء مساحة إعلانية تذكر شخصية انتخابية لكن الإجراء الجديد سيسمح بالتأكد من وجود المشتري في عنوان بريدي قائم داخل البلاد.
وأضافت الصحيفة إن التحقيق الخاص الذي يقوم عليه روبرت موللر كشف حتى الآن عن قيام عملاء روس بشراء مساحات إعلانية لدعم حملة ترامب وتقويض حملة منافسته هيلاري كلينتون كما انهم دعموا مسيرات وتجمعات خاصة بحملة حتى أنهم عرضوا أحيانا دفع أموال للناخبين للمشاركة في بعض التجمعات الانتخابية الخاصة بحملة ترامب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *