الرئيسية / أبرز الأخبار / بري إستقبل ساترفيلد ونواب الاربعاء: اتفقنا على الآلية الدستورية لمعالجة الملفات العالقة والعبرة في التنفيذ
لقاء الاربعاء

بري إستقبل ساترفيلد ونواب الاربعاء: اتفقنا على الآلية الدستورية لمعالجة الملفات العالقة والعبرة في التنفيذ

أطلع رئيس مجلس النواب نبيه بري، النواب في “لقاء الاربعاء” اليوم، على اجواء لقاء بعبدا، معربا مرة اخرى عن ارتياحه ل”النتائج التي انتهى اليها”.

ونقل النواب عنه “انه جرى الإتفاق على الآلية وفق الأصول الدستورية والقانونية لمعالجة الملفات والقضايا العالقة، وقال “تبقى دائما العبرة في التنفيذ”.

وأشارالى “ان الموقف اللبناني موحد، تجاه التهديدات والإعتداءات الإسرائيلية أكان بالنسبة لموضوع الجدار او بالنسبة للنفط والغاز.

وركز على الذهاب الى مؤتمر باريس برؤية وطنية واضحة وموحدة لجهة ان يكون مجلس الوزراء والمجلس النيابي قد درسا كل المشاريع الممكن ان يقوم بها لبنان في سياق هذا المؤتمر ونتائجه المالية والإقتصادية.

وبالنسبة لمؤتمر روما المخصص لدعم الجيش اللبناني، قال الرئيس بري:”ان هناك موقفا لبنانيا جامعا للتركيز على نجاح هذا المؤتمر من اجل تعزيز قدرات الجيش في مواجهة التحديات والأطماع الإسرائيلية”.

وجدد الرئيس بري التأكيد على “الإسراع في درس وإقرار الموازنة في مجلس الوزراء لكي يتكمن المجلس النيابي الحالي من إقرارها قبل الإنصراف الى التحضيرات الإنتخابية. والخشية بعد ذلك من ان يطول الوقت حتى تستحق ميزانية ال 2019 فلا نريد ان نعود للدوامة القديمة”.

النواب
وكان الرئيس بري إستقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب: على عمار، ايوب حميد، هاني قبيسي، كامل الرفاعي، مروان فارس، علي خريس، عبد المجيد صالح، عبد اللطيف الزين، انور الخليل، نوار الساحلي، قاسم هاشم، اسطفان الدويهي، علي المقداد، علي فياض، وياسين جابر.

فتوش وساترفيلد
وقبل لقاء الاربعاء، إستقبل الرئيس بري النائب نقولا فتوش الذي إنضم الى اللقاء.

وإستقبل الرئيس بري بعد الظهر نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية السفير ديفيد ساترفيلد، في حضور السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد. وتم عرض للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

كتاب غنام
من جهة اخرى قدم المدير العام للجلسات واللجان في المجلس النيابي الدكتور رياض غنام كتابه الجديد للرئيس بري بعنوان “وثائق سياسية من تاريخ المقاطعات اللبنانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *