الرئيسية / أخبار مميزة / السفير الصيني كرم وفد وزارة الاعلام العائد من الصين فلحة: لتعاون وتنسيق فعال من خلال توقيع اتفاقات وتبادل خبرات
26907371_1989485471323502_8599968336373253525_n

السفير الصيني كرم وفد وزارة الاعلام العائد من الصين فلحة: لتعاون وتنسيق فعال من خلال توقيع اتفاقات وتبادل خبرات

أقام سفير الصين جيانغ زنغ وي في مقر السفارة في بئر حسن، عشاء تكريميا للوفد الإعلامي اللبناني الرسمي والخاص الذي زار الصين مؤخرا، في حضور المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة وعدد من مسؤولي الوزارة.

فلحة

وكانت كلمة للدكتور فلحة قال فيها: “ان التعاون اللبناني الصيني على المستوى الاعلامي يمثل دفعا اساسيا وجوهريا لتعزيز العلاقات بين البلدين على المستويات كافة وتمتين اواصر التعاون بينهما. حيث ان الاعلام يلعب دورا بارزا واساسيا في تجاوز الحدود الجغرافية والعقبات المكانية واللغوية التي تحول دون التواصل الفاعل لتعزيز التبادل الحضاري والثقافي والتربوي واللغوي والانساني بين الشعوب. وبالاخص بين بلدين مميزين في عطائهما للانسانية والبشرية، وبالرغم من الفارق الكبير في تعداد السكان والمساحة الجغرافية”.

أضاف: “ان طريق المعرفة والتقدم والتطور يكون أكثر سهولة ويسرا اذا وجدت ارادة مصممة على التعاون والتنسيق والمبنية على الاحترام والتصدي المتبادلين، وعلى إدارة صلبة بناءة تعتمد الوسائل والاساليب والطرق الناجحة لتحقيق الاهداف المرجوة”.

ورأى أن “ما نشهده اليوم من ورش عمل اعلامية، هو خير دليل على تعزيز مسار العلاقة بين البلدين والتي يستفيد منها الطرفان اللبناني والصيني وتتجاوز اطار حصرية التعاون مع القطاع العام الى القطاع الخاص الاعلامي، والذي يعتبر من أهم قطاعات الاعلام العربية الناجحة على مستوى الافراد والمؤسسات، والانطباع الذي نقله المشاركون في ورشة العمل الاعلامية التي أقيمت في الصين اواخر السنة الفائتة، يؤشر الى اي مدى يجب ان نعزز هذا النوع من التعاون وتفعيله ليشكل قاعدة متينة لاي تعاون بناء بين الطرفين ويسهم في تعزيز وجهات النظر وتقاربها بين البلدين”.

وقال: “إنني أنتهز هذه الفرصة التي أتاحها لنا سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية السيد جيانغ زنغ وي من خلال هذا اللقاء لنشكر الصين على وقوفها الدائم الى جانب القضايا العربية ولا سيما القضية الفلسطينية. وإنني أدعو لان يكون التعاون بين البلدين أكثر فاعلية وذات طبيعة مستدامة وتنسيق فعال يتم من خلال توقيع اتفاقيات تعاون وتبادل خبرات، اذ أن لبنان من أكثر البلدان العربية ريادة وتقدما على المستوى الاعلامي والانتاج الاذاعي والتلفزيوني، اذ أننا في هذا البلد ننعم بوفرة من الحرية الاعلامية المسؤولة، وهي الاكبر والاكثر فاعلية على مستوى منطقة الشرق الاوسط، مما جعل لبنان جسرا للتواصل بين الحضارات والثقافات المتنوعة وتبادل الاعمال الابداعية والفنية والترجمات بلغات حية متعددة”.

وختم: “وعليه، فإننا يجب أن نسعى لأن نصل في هذه العلاقات الى مستوى العلاقات السياسية والتجارية والتفوق عليها اذا أمكن لنصل الى المستويات الاعلى اي الانسانية والحضارية التي تعنى بالانسان من دون تمييز حسب اللون والعرق والدين والطائفة، وعندها نكون على الطريق الصحيح الذي يعبد طريق الحرير والمعرفة والمحبة والالفة”.

السفير الصيني
بدوره، رحب السفير الصيني بالدكتور فلحة وبالوفد الإعلامي اللبناني الذي زار الصين، مثنيا على “الدور الكبير الذي يضطلع به الإعلام اللبناني في المجالات السياسية والمالية والإقتصادية والثقافية وغيرها”، داعيا إلى “تفعيل العلاقات المميزة بين الصين ولبنان في سائر المجالات لما فيه مصلحة البلدين”.

يذكر أن زيارة الوفد الإعلامي اللبناني إلى الصين، استمرت عشرة أيام في العاصمة بكين ومقاطعة خابي، حيث زار عددا من المؤسسات الإعلامية الرسمية الصينية، وذلك بدعوة من الحكومة الصينية والسفارة الصينية في لبنان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *