الرئيسية / تكنولوجيا ومنوعات / افتتاح مهرجان جونية السينمائي الدولي
مهرجان جونية السنمائي copy

افتتاح مهرجان جونية السينمائي الدولي

افتتح مهرجان جونية السينمائي الدولي 2018 بنسخته الأولى في إحتفال في المسرح التاريخي للمدرسة المركزية في جونية، في حضور ممثل رئيس إتحاد بلديات قضاء كسروان رئيس بلدية جونية جوان حبيش، نائب رئيس البلدية روجيه عضيمي، عضو المجلس المركزي في حزب القوات اللبنانية شوقي الدكاش، رئيس إقليم كسروان الكتائبي شاكر سلامة، رئيس المدرسة المركزية الأب وديع سقيم ومهتمين واللجنة المنظمة للمهرجان.

بعد النشيد الوطني ألقت المديرة المؤسسة للمهرحان جويل بيطار زند كلمة أكدت فيها “أن جونية كانت على فترات طويلة استديو بالهواء الطلق للكثير من السينمائيين في لبنان والعالم، وشهدت على إفتتاح العديد من صالات السينما، وكانت سينما الريفولي في جونية الأقدم في لبنان”، ولفتت “إلى أن هدف إطلاق المهرجان هو المساهمة بإعادة إحياء شغف الناس بالسينما والثقافة في كسروان”، شاكرة كل السينمائيين الذين وضعوا ثقتهم بالمهرجان وعرضوا أفلامهم فيه”.

وقالت:”النسخة الأولى تنطلق اليوم بمناخ مليء بالتحديات والصعوبات الإجتماعية الإقتصادية والثقافية، ونجاح المهرجان يتوقف على إيمان كل واحد موجود هنا برسالة واضحة المساهمة بإعادة جونية على الخريطة الثقافية بالبلد على مستوى يليق بأهلها وطموحاتهم”.

ثم تحدث رئيس لجنة تحكيم المهرجان منير معاصري واعلن ان “الإنسان هو المحور الأساسي للسينما والفن هو في بحث دائم عن هذا الإنسان ووجعه هو وجعنا وألمه ألمنا، وأمل حضور باقة الأفلام التي سيعرضها المهرجان للتعرف من خلالها على مجتمعات وثقافات وحضارات أخرى”.

اشارة إلى أن المهرجان هو لتسويق الثقافة السينمائية من خلال عرض أفلام وثائقية وسردية وستشارك لجنة تحكيم دولية ويستمر المهرجان من 17 الحالي ولغاية 22 منه، وقد تلا حفل الإفتتاح عرض فيلم “غدوة حي” في حضور المخرج والمنتج لطفي عاشور والمشاركين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *