الرئيسية / صحف ومقالات / الغارديان : ” تهديد ترامب بقطع المعونات عن الفلسطينيين يرقى إلى التنمر”.
guardiannnnn

الغارديان : ” تهديد ترامب بقطع المعونات عن الفلسطينيين يرقى إلى التنمر”.

نشرت صحيفة الغارديان تحليلاً لبيتر بومونت بعنوان ” تهديد ترامب بقطع المعونات عن الفلسطينيين يرقى إلى التنمر”.
وقال بومونت إن التدخل الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عملية السلام في الشرق الأوسط هو أكثر محاولاته فوضوية وتشويشا.
كما وأوضح بومونت إنه بعد أن عين ترامب زوج ابنته جاريد كوشنر كمستشار وديفيد فريدمان، المحامي “المؤيد بشراسة” للاستيطان، سفيرا لدى إسرائيل، فإن ترامب “تخبط من أزمة إلى أخرى”.
وأضاف الكاتب أن خطاب ترامب الخاص بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل مثل خرقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.
ورأى بومونت أن محاولة ترامب الجديدة لقطع المعونات عنوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وعن السلطة الفلسطينية أكثر خطورة من خطواته السابقة، وتظهر “افتقارا لفهم الآليات التي تحافظ على السلام النسبي بين إسرائيل والفلسطينيين”.
وأضاف أن دراسة تعامل ترامب مع قضايا الشرق الأوسط يكشف عدة أمور من بينها أن الإدارة الأمريكية الحالية تنظر إلى التهديد بقطع المعونات كوسيلة لتحقيق مكاسب، وتنظر إلى السبل التقليدية التي اتبعتها الإدارات الأمريكية السابقة للتفاوض على أنها إخفاق.
وقال ايضا إن ما يتضح من تهديدات ترامب الأخيرة هو أن الرئيس الأمريكي ومستشاريه ينظرون إلى التحركات الأخيرة من قبل مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة على أنها تصعيد يجب الرد عليه.
وختم بومونت المقال قائلا إن ترامب “يتعامل مع عملية السلام في الشرق الأوسط كصفقة عقارات في مانهاتن يمكنه التنمر للحصول عليها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *