الرئيسية / إقتصاد / أبي خليل افتتح الجناح اللبناني في مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)
اديبك

أبي خليل افتتح الجناح اللبناني في مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)

افتتح مؤتمر ومعرض أبوظبي الدوليين “Adipec 2017″، برعاية رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمشاركة وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل وحضور عدد كبير من وزراء الطاقة في العالم العربي ورؤساء كبرى الشركات البترولية. وتمتد فعاليات المؤتمر من 13 تشرين الثاني ولغاية 16 منه.
وجال ابي خليل على أجنحة المعرض ومن المقرر ان يعقد اجتماعات ثنائية عدة حول خطط وزارة الطاقة والمياه المعتمدة في لبنان والمتعلقة بشؤون الطاقة والأنشطة البترولية في المياه البحرية اللبنانية.
واقام سفير لبنان لدى دولة الإمارات حسان سعد ليل أمس مأدبة عشاء على شرف أبي خليل والوفد المرافق حضره شخصيات اقتصادية لبنانية عدة في دولة الإمارات.
“معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول” (أديبك) تنظمه شركة “دي إم جي إيفنتس”. ويعتبر ملتقىً عالمياً يجمع المتخصصين في صناعة النفط والغاز حول العالم تحت مظلة واحدة.
ويشارك لبنان في المؤتمر والمعرض عبر وزارة الطاقة والمياه وهيئة إدارة قطاع البترول، حيث افتتح الوزير أبي خليل الجناح العائد للدولة اللبنانية في المعرض.
ويعد “معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول” (أديبك) واحداً من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما يعتبر المعرض منصة عالمية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتي من شأنها تمكين الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم. ومن المتوقع أن يستضيف “أديبك 2015” ما يزيد عن 2000 عارض ويستقطب أكثر من 85 ألف زائر، وقرابة 7000 وفداً زائراً، وعدداً كبيراً من الحضور القادمين من المنطقة ومختلف أنحاء العالم، ليحقق من جديد رقماً قياسياً، متجاوزاً كافة الإنجازات التي حققها منذ انطلاقته.

يقام بدعم من وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وغرفة أبوظبي.
وتبدي شركة “دي إم جي إيفنتس” – قطاع الطاقة، إلتزاماً كبيراً بالمساهمة في سد الفجوة القائمة ضمن مجتمع الطاقة العالمي المتنامي، من استضافة كبار خبراء النفط والغاز وجهاً لوجه إلى جانب أحدث التقنيات وفرص الأعمال في مكان واحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *