الرئيسية / أخبار / الحاج حسن: “مقالع الصخر من اختصاص وزارتي البيئة والداخلية والبلديات ولا تدخل ضمن صلاحيات وزارة الصناعة”.
حج حسن2

الحاج حسن: “مقالع الصخر من اختصاص وزارتي البيئة والداخلية والبلديات ولا تدخل ضمن صلاحيات وزارة الصناعة”.

اجتمع وزير الصناعة حسين الحاج حسن يوم أمس، بوفد من أصحاب مصانع الحجر في البقاع بحضور رئيس اتحاد بلديات شرق زحلة رفيق الدبس. وعرض المجتمعون المشاكل التي تعترض عملهم.
وأكّد الحاج حسن أنّ “الوزارة أوقفت العمل بإجازة استيراد الحجر منذ ثلاثة أشهر”، وأوضح أنّ “القضية الأساس هي في ترك المشاكل تتفاقم إلى حدّ تصبح فيه المعالجة أكثر صعوبة وأكثر تعقيداً”.
وشدّد على أنّ “التدابير المتّخذة تصبّ في إطار الحدّ من المنافسة غير المشروعة ووقف التهريب ومنع المعامل غير المرخصّة من الاستمرار في نشاطها من دون التقدّم إلى وزارة الصناعة بطلب تسوية أوضاعها”.
وشرح أنّ “مقالع الصخر من اختصاص وزارتي البيئة والداخلية والبلديات ولا تدخل ضمن صلاحيات وزارة الصناعة”، داعياً إلى “تطبيق القوانين والمراسيم والقرارات الموضوعة لتنظيم عمل الكسّارات والمقالع لكي تسير الأمور بمسارها الطبيعي وينتظم عمل هذا القطاع الحيوي للاعمار”.
والتقى الحاج حسن السفير اللبناني إلى الجزائر محمد الحسن بحضور المدير العام للوزارة داني جدعون. وتمّ التباحث بأهمية اضطِّلاع السفارة اللّبنانية بدور حيوي لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتبادلية بين لبنان والجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *