الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم الخميس 12 تشرين الاول 2017
عناوين-الصحف-1-582x330

اسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم الخميس 12 تشرين الاول 2017

النهار
طبول الحرب…
مرجع سياسي يبدي اقتناعاً بأن ضرب طبول الحرب لا يعني الجدية في حصول مواجهة.

معوق أم غير معوق؟…
تتردد في الأوساط السياسية والصالونات أخبار عن ضابط متقاعد ارتفعت تعويضاته بنسبة تفوق المئة في المئة بعد حصوله على إفادة تثبت تعرضه لإصابات.

موظفون في التصرف…
لا يزال موظفون من أصحاب الخبرة في التصرف وهم يتقاضون رواتبهم من دون أي عمل يقدمونه.
الجمهورية
طلبات
رفض بعض الناشطين في تيار سياسي بارز ما وصفوه بـ«طلبات مفاجئة» من قيادة هذا التيار لتحضير أنفسهم للترشح في «دوائر حساسة» في الإنتخابات النيابية المقبلة.

تقنين
لاحظت أوساط إقتصادية أن هناك تقنيناً في بيع بعض السلع بانتظار إصدار تسعيرة جديدة لها.

تقنين
لاحظت أوساط إقتصادية أن هناك تقنيناً في بيع بعض السلع بانتظار إصدار تسعيرة جديدة لها.

البناء
خفايا
سفيرة دولة كبرى تواصل جولتها على المسؤولين اللبنانيين والمرجعيات السياسية لتسويق العقوبات الأميركية الأخيرة ضدّ لبنان ومحاولة زرع الشقاق بين اللبنانيين والمقاومة، لكن السفيرة عادت خائبة من بعض الزيارات وسمعت خلالها كلاماً قاسياً ضدّ بلادها، وتأكيدات بأنّ المشروع التخريبي الذي تحاول تسويقه في لبنان هو مشروع فتنة يرفضه معظم اللبنانيين وسيتمّ التصدّي له بكلّ قوّة.

كواليس
أكدت مصادر عراقية أنّ الضغوط الأميركية والسعودية المباشرة وغير المباشرة لن تغيّر في التوجّه المعتمد في التعامل مع انفصال كردستان وأنّ الموازين التي تراها بغداد مؤاتية لإنهاء التمرّد تستدعي الثبات بوجه دعوات الحوار في ظلّ بقاء نتائج الاستفتاء ولو تحت شعار تجميد الانفصال، وأنّ التعاون مع تركيا وإيران قائم على تفاهمات عميقة تصل حدّ التوافق على الخيار العسكري لحسم المعابر الحدودية ووضع كركوك، وتتضمّن سيطرة بغداد على النفط وبعدها لن يكون الواقع الكردي على حاله.

المستقبل
يقال
إنّ التصويت الذي حصل أمس لاختيار المدير العام الجديد لـ»اليونيسكو» أظهر حصول كل من مرشحَي قطر وفرنسا على 18 صوتاً، في حين حصلت مرشحة مصر على 13 صوتاً ومرشحة لبنان على أربعة أصوات.

الشرق
خلف الكواليس
توقفت مصادر سياسية   بارزة عند العلاقة بين «التيار الوطني الحر» وحزب «القوات اللبنانية» … وقد نقلت عن قيادي في «التيار» ان التفاهم بين الفريقين لا يعني وجود تباينات في العديد من المواضيع…

سئل مرجع بارز رأيه بإشادة الامين العام لــ «حزب الله» السيد حسن نصر الله، برئيس الجمهورية العماد ميشال عون فأجاب: «هذا رأيه وكل واحد حر يقول اللي بدو يقولو»…

اتصلت قيادات سياسية وعسكرية وامنية بسفارة الولايات المتحدة في بيروت متسائلة عن خلفيات واسباب الحملة على الجيش اللبناني واعتباره على لسان مسؤولين اسرائيليين انه صار جزءا لا يتجزأ من منظومة حزب الله» … ولم تلق جوابا  «سوى ان الايام المقبلة ستكون كافية لايضاح الصورة»

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *