الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف الصادرة اليوم الاثنين في 9 تشرين الاول 2017
عناوين-الصحف-1-582x330

اسرار الصحف الصادرة اليوم الاثنين في 9 تشرين الاول 2017

النهار
مكافحة فساد! …
لوحظ أن وزير مكافحة الفساد لم يسجل حتى الآن أي مخالفة تستحق الملاحقة.
جدول الأعمال …
إثارة الوزير مروان حمادة مشكلة جدول أعمال مجلس الوزراء في بيان لم يحرّك ساكناً في المجلس على رغم تكرار الشكوى من الموضوع من وزراء عدّة.
بلدية ظل هدفها واضح …
اعتبر مسؤول حزبي أن إطلاق بلدية الظل في جبيل لن يحقّق شيئاً سوى الاعتراض على كل سياسات زياد حواط السابقة وكشف عوراتها لحرقه قبل الانتخابات النيابية المقبلة.
المرشح المحتمل …
يتنافس الطامحون إلى الترشّح للانتخابات في “التيار الوطني الحر” في حملات اعلانية يقدّمون فيها أنفسهم تحت عنوان “المرشّح المحتمل للمقعد…”.

البناء
لم تستغرب أوساط سياسية تجدّد الحملة السعودية ضدّ حزب الله ودعوتها إلى إنشاء تحالف دولي لمواجهته، لكن الأوساط دعت إلى الحذر من أن يكون التصريح السعودي الأخير حول هذا الموضوع أمر عمليات لبعض حلفاء السعودية في لبنان في محاولة لزجّ هؤلاء في معركة سياسية ضدّ الحزب من ضمنها ابتزاز أحد الأحزاب المناوئة لحزب الله أحدَ حلفائه المؤيد له.

الجمهورية
تبيّن أن بيانات تصدر عن بعض الإجتماعات تدّعي مناقشة ملفات وطنية في حين إنها مخصّصة للإتفاق على تقاسُم الحصص في التعيينات.
سأل نائب في تكتّل بارز رئيسه أين أصبح القسم عندما قلت بأنك ستقطع يدك ولا توقِّع على تعيين أحد القضاة في منصب معين؟
أبدَت مرجعية روحية قبل سفرها إلى دولة مؤثرة معنوياً أسفها كون العدالة لا تطبَّق في الإدارة ولا يجوز أن تكون قائمة على سياسة صيف وشتاء فوق سطح واحد كما ظهر في تشكيلات حديثة.

المستقبل
يقال
إن ديبلوماسيين أكدوا أنه في غضون أقل من شهر سيُطرح المشروع الأميركي للعقوبات على «حزب الله» على الهيئة العامة في الكونغرس للتصويت ومن ثم يُرسل إلى البيت الأبيض لرفعه إلى الرئيس دونالد ترامب

الشرق
خلف الكواليس
رأى وزير الدولة السعودي ثامر السبهان عبر »تويتر« ان العقوبات الاميركية ضد »الحزب الميليشياوي الارهابي في لبنان جيدة، ولكن الحل بتحالف دولي صارم لمواجهته، ومن يعمل معه لتحقيق الأمن والسلام الاقليمي..«.

أكد قيادي حزبي، ان الاشكاليات الحاصلة في قيادة حزب سياسي غير طائفي قد تجد طريقها الى الحل، اذا ما استجاب رئيس الحزب الى مطلب عدم الجمع بين الوزارة ورئاسة الحزب..

جزم مصدر نيابي وآخر وزاري في تيار سياسي، ان مجرد ان اتخذ مجلس الوزراء قراراً بتمويل هيئة الاشراف على الانتخابات فهذا يعني ان الانتخابات حاصلة ولا شك في ذلك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *