الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف الصادرة في بيروت السبت 30 ايلول 2017
flag-big

اسرار الصحف الصادرة في بيروت السبت 30 ايلول 2017

النهار
خطأ المستشار…
يؤكّد مصدر وزاري أن مستشاراً رئاسيّاً هو من كتب الحديث الى موقع “مونيتور” لأنه كان يراسله منذ زمن، وهو نفسه أعاد تصويب المقال….

شراء الأصوات…
يؤكّد خبير انتخابي بأن القانون الجديد أفسح في المجال لشراء الأصوات عبر الصوت التفضيلي وأتاح استقدام المقترعين من الخارج وتغطية نفقات سفرهم….

الجمهورية
تفاؤل
خلافاً لكلّ التوقعات فإن أحد المستثمرين اللبنانيين الكبار بدا متفائلاً جداً بإعلان نتائج الإستفتاء في كردستان.

فورة
قالت أوساط مراقبة إن حركةً سياسية قامت بفورة شعبية كبيرة منذ عقد ونيّف تتلاشى تدريجاً وأن المسؤولين فيها مهما حاولوا لملمتها لن يستعيدوا حضورها الشعبي.

مساعدات
أظهرت الإتصالات في شأن إستئناف مساعدات عسكرية قدمتها دولة شقيقة للبنان أنها ما تزال مُجمّدة ولن تتحرّك قبل تغيير الوضع فيه.

البناء
قالت مصادر عراقية في باريس إنّ فرنسا تتطلع لدور في مفاوضات تتوقع أن تنطلق حول مستقبل كردستان بعد مداولات في مجلس الأمن الدولي تؤكد ببيان بالإجماع على وحدة العراق وحقوق الأكراد وحلّ النزاع سلمياً، وأنّ هذا هو مضمون الموقف الذي أعلنه الرئيس الفرنسي في سياق الدعوة التي وجهها لرئيس الحكومة العراقية لزيارة باريس وتجنّب التصعيد والإعتراف بحقوق الأكراد، خصوصاً انّ الموقفين الأميركي والروسي قد توافقا على دعم وحدة العراق بصيغته الاتحادية ومقايضة التراجع عن الاستفتاء بالتراجع عن العقوبات…

المستقبل
إنّ ديبلوماسيين غربيين يؤكدون أن الولايات المتحدة لا تزال في طور مراجعتها لملفات المنطقة، مع أن مؤشرات سياستها تجاه إيران بدأت تظهر أكثر من مؤشرات سياستها تجاه سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *