الرئيسية / سياسة / الحريري في مجلس الوزراء: من مصلحة لبنان الابتعاد عن توتير الأجواء مع كل الأصدقاء وخصوصا الأشقاء
flag-big

الحريري في مجلس الوزراء: من مصلحة لبنان الابتعاد عن توتير الأجواء مع كل الأصدقاء وخصوصا الأشقاء

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي الحكومي، جلسة مجلس الوزراء العادية، وبعد انتهاء الجلسة التي استمرت حتى الثالثة عصرا، ادلى وزير الاعلام ملحم الرياشي بالمعلومات الرسمية الآتية:

“استهلت الجلسة بدعوة الرئيس الحريري الوزراء الى الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء العسكريين، وقال: بالامس تم التأكد من نتيجة فحص ال د.ن.ايه لجثامين الشهداء العسكريين الذين كانوا اسرى لدى “داعش”، هذا يوم حزن وطني عليهم وعلى جميع شهداء الجيش والقوى الامنية الابطال الذين قضوا في مواجهة الارهاب، بدءا من العقيد الشهيد نور الدين الجمل الذي رفض الاستسلام في ثكنة عرسال وسائر الشهداء.
وشدد على وجوب أن تكون هذه المناسبة، مناسبة وحدة وطنية وان لا تتحول الى انقسام سياسي، وادعو الجميع الى الترفع الى مستوى شهادة ابطالنا العسكريين والابتعاد عن المزايدات السياسية الصغيرة، لان المسؤول عن هذه الجريمة هو تنظيم “داعش” الارهابي.

وتطرق الرئيس الحريري الى ما حققته زيارته الاخيرة لفرنسا، وقال: لقد نجحنا في زيارة باريس بإطلاق ثلاثة مؤتمرات لمصلحة لبنان، الاول لدعم الاقتصاد اللبناني والثاني دعما للجيش والقوى الامنية والثالث لتنظيم عودة النازحين على مستوى المجتمع الدولي ودول النزوح عامة. هذه إنجازات لمصلحة كل لبنان وكل اللبنانيين ولا يمكن ان تكتمل من دون دعم الاشقاء العرب.

وأضاف: نحن منذ البداية انتهجنا سياسة النأي بالنفس وتحييد لبنان عن الصراعات الدائرة في المنطقة. وفي هذه اللحظة من مصلحة لبنان الابتعاد عن توتير الاجواء مع كل الاصدقاء وخصوصا الاشقاء، والبحث عن حماية مصلحة لبنان واللبنانيين.

وشدد الرئيس الحريري على ان لبنان ليس جزءا من اي محور، بل هو جزء فاعل من التحالف الدولي لمحاربة الارهاب ويقوم بدوره ويتحمل مسؤولياته في حماية شعبه وحدوده وسيادته من خلال قواه الامنية الذاتية.

وختم دولة الرئيس: أدعو مجلس الوزراء الى اتخاذ موقف من مأساة الروهينغا في ميانمار والطلب من المجتمع الدولي اتخاذ خطوات فورية لوقف القتل والتهجير في حق هذه الاقلية المسلمة التي تتعرض لأبشع انواع التنكيل والاضطهاد.

بعد ذلك أقر مجلس الوزراء جدول اعماله”.

حوار
سئل: لماذا تأجل بت ملف المديرة العامة للتعاونيات غلوريا ابو زيد؟
اجاب: “بناء على طلب الوزير”.

سئل: هل تمت اثارة ما حصل في جرود عرسال؟
اجاب: “شرح وزير الدفاع تفاصيل ما حصل”.

سئل: هل اقتنعتم بما قاله وزير الدفاع؟
اجاب: “ما انقله الان هو رأي مجلس الوزراء وموقفه، ونقاشاته تبقى سرية”.

سئل: هل أطلعك وزير الطاقة على ما يحصل في المنصورية من مد كابلات للتوتر العالي؟
اجاب: “تحدث الوزير بما يجب ان يتحدث به بالنسبة الى الموضوع”.

سئل: هل تم البحث في موضوع الانتخابات الفرعية؟
اجاب: “الموضوع لم يبحث في هذه الجلسة، وهناك اجتماع يعقد في هذه الاثناء للجنة تطبيق قانون الانتخابات”.

سئل: هل تم اقرار البند المدرج في جدول الاعمال والمتعلق بالكهرباء؟
اجاب: “نعم أقر”.

سئل: هل تم عرض تقرير ادارة المناقصات بالنسبة الى ملف الكهرباء؟
اجاب: “لم يعرض هذا الموضوع في هذه الجلسة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *