الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الاربعاء 23 آب 2017
صحف

اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت اليوم الاربعاء 23 آب 2017

النهار
اسرار
لا خوف ماليا …
يُبدي حاكم مصرف لبنان عدم تخوّفه من تداعيات السلسلة على مجمل الوضع المالي.
متعاقدون مجهولون …
تبيّن أن لا أرقام لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن عدد المتعاقدين والمياومين في دوائر الدولة ومؤسّساتها.
مذكرات تنتظر …
أعدّ وزير ونائب سابق مذكّراته وهو ينتظر الوقت المناسب لإصدارها وفق حسابات خاصة لأنها تتضمّن محطّات ترتبط بالوضع الراهن وتؤثّر فيه.
شكوى ضد المشنوق …
قال أحد الناشطين السياسيّين في كسروان إنه سيتقدّم بشكوى قضائيّة في حال عدم توقيع وزير الداخلية على دعوة الهيئات الناخبة.

البناء
خفاياي وكواليس
استغربت قيادات سياسية عدم اعتراف بعض القوى السياسية اللبنانية بأهمية وجدوى التنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري والمقاومة في مواجهة التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها بسرعة لافتة، وبأقلّ ما يمكن من خسائر، وهذا ما أظهرته معركة تطهير جرود القاع ورأس بعلبك من تنظيم «داعش» الإرهابي والتي خاضها الجيشان والمقاومة كلّ من جهة جغرافية، الأمر الذي أدّى إلى الانهيار السريع للمسلحين الإرهابيين في غضون أيام قليلة من بدء المعركة.

الجمهورية
اسرار
لاحظت أوساط مراقبة أن إنجاز مشروع مكننة مؤسسة رسمية كبيرة دونها عقبات بسبب مافيات تتحكم بمرافق حيوية ولديها محاسيب على أبواب الإدارات العامة لتتقاضى سمسرات ورشاوى.
جدّدت جهة حزبية ان المعركة المقبلة بعد معركة الجرود ستكون لتطبيع العلاقات مع سوريا أياً تكن الحسابات او الاعتبارات
كشفت مصادر دبلوماسية عن لقاء سرّي عُقد بين موفد حزبي مسيحي ووفد إيراني الأسبوع الماضي خارج العاصمة.

المستقبل
يقال
إنّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يعتزم القيام بزيارة إنمائية إلى قضاء البترون يوم الجمعة المقبل بدعوة من اتحاد بلديات المنطقة.

الشرق
خلف الكواليس
نفت مصادر  مقربة من رئاسة الجمهورية ان يكون الرئيس العماد ميشال عون، يضع ڤيتو على اي احد يرافقه لحضور الجمعية العامة للامم المتحدة…

تتجه الانظـار الى جلسة مجلس الوزراء في المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين يوم غد الخميس، وعلى جدول الاعمال 47  بندا جاء خاليا من اي تعيينات…

اكدت مصادر متابعة للتطورات الميدانية على جبهة الجرود، ان الاتصالات لم تنقطع  لحظة بين القياديين العسكريين على الجانبين السوري واللبناني وان توقيت اطلاق المعركتين جاء مدروسا وكذلك ستكون نتيجة المعارك…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *