الرئيسية / أخبار مميزة / الرياشي التقى السناتور بوكل ووفودا: هدفي إنشاء وزارة للحوار والتواصل وتطوير تلفزيون لبنان
1

الرياشي التقى السناتور بوكل ووفودا: هدفي إنشاء وزارة للحوار والتواصل وتطوير تلفزيون لبنان

استقبل وزير الإعلام ملحم الرياشي في مكتبه بعد ظهر اليوم، الوزير الفرنسي السابق السيناتور جان-ماري بوكل، ومستشار كتلة الوسط الفرنسية أحمد رفاعي، ومرشح الانتخابات الفرنسية غوستاف فيار.

بعد اللقاء قال بوكل:”إن الاجتماع مع الوزير الرياشي كان مثمرا، وللبنان معزة خاصة في قلبي، وقد زرته مرارا بصفتي عضوا في البرلمان وفي بلدية الزاس وفي مجلس برلمان اوروبا”.

أضاف:”لقد قدمت تقريرا عن وضع اللاجئين خصوصا في لبنان وتركيا، ونحن في مرحلة مهمة بعد توصل لبنان الى نوع من التوازن، ولكن السؤال الكبير الذي يطرح هو عن مستقبل البلد في ظل أزمة اللاجئين السوريين، وما يجري في لبنان يعنينا. وقد بحثنا في هذا الامر مع الوزير الرياشي، فلبنان بلد التعايش ويمكنه أن يصبح نموذجا لمنطقة الشرق الاوسط، والسلام في المنطقة يعطي المواطن أملا ويبعده عن التطرف، وقد أعطانا الوزير الرياشي بضع أفكار عن هذا الموضوع”.

وعن حل مرتقب لموضوع اللاجئين، قال:”ان عدد اللاجئين تضاعف، وهذه مشكلة، وفي ظل الوضع الاقتصادي الحالي من الضروري عودة اللاجئين الى بلادهم، فالمجتمع الدولي لا يمكن ان يقف مكتوفا أمام هذه الازمة التي يجب ألا تدوم”.

المرعبي

واستقبل الرياشي النائب السابق طلال المرعبي، وتم البحث في التطورات السياسية.

وفد مؤسسة Go 4 media
كذلك التقى وفدا من مؤسسة Go 4 media للتدريب الاعلامي برئاسة رئيس مجلس الادارة سامر بو عزالدين ومديرة المؤسسة ليندا تنوري وعدد من المدربين والمتدربين.

وأكد الرياشي للوفد أهمية المراكز التدريبية في تأهيل الاعلاميين المتخرجين قبل خوض المعترك الميداني، متمنيا على الاعلاميين اتباع 3 نصائح للنجاح في المجال الاعلامي، “تتمحور حول اهمية الثقافة والقراءة الدائمة، وعدم الخوف من الرأي المختلف، إضافة الى العمل، ولو مجانا في البداية، في المجال الاعلامي”.

وردا على عدد من الاسئلة، أكد الرياشي أن هدفه منذ تسلمه الوزارة “كان ولا يزال إنشاء وزارة الحوار والتواصل وتطوير تلفزيون لبنان عبر إنشاء قسم خاص لإنتاج برامج الاطفال والبرامج الثقافية والوثائقية وبرامج تعنى بالاغتراب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *