الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم السبت في 19 آب 2017
عناوين-الصحف-1-582x330

اسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم السبت في 19 آب 2017

النهار

بداية الغيث
قال وزير بارز إن اعادة ملف مناقصات بواخر الكهرباء إلى المربّع الأول هو “بداية الغيث” في فرملة الفريق المعني بها.
غربة
سخرت شخصيّة عربيّة بارزة في مجلس لبناني خاص مما لاحظته من “غربة” المسؤولين اللبنانيّين عن تطوّرات دوليّة وإقليميّة عدّة.
تعددي
في إحدى المحاضرات صرّح جيل دوكوركوف منسّق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الارهاب أنه فخور بمعرفته باللواء عباس ابرهيم الشيعي الذي استعمل علاقته بالسنّي القطري لاطلاق مخطوفين مسيحيين.
الى بيت الدين
علم أن وفداً من رؤساء بلديات الشوف سيزور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لدعوته الى تمضية فترة في قصر بيت الدين بعد انتهاء المهرجانات التي أقيمت فيه.

الجمهورية

يُوجِّه أحد الوزراء في تيار سياسي في مجالسه الخاصة إنتقادات لاذعة لوزير حزبي على خلفية أدائه الوزاري تتضمن كلمات من العيار الثقيل.

لوحظ أن أحد النواب الشماليّين يرفض منذ فترة تسجيل أي موقف ويمتنع عن الإدلاء بتصاريح سياسية رغم ازدحام الساحة بالمواقف والتطورات.

يبدو أن عدداً من رجال الأعمال أخذوا الضوء الأخضر نتيجة علاقاتهم الخارجية وشاركوا في مؤتمر إقتصادي ومالي تحضيراً لحجز أماكنهم في مشروع إعماري ضخم.

البناء

كواليس
تقول تقارير دبلوماسية غربية إنّ تفاوضاً وراء الكواليس يجري بين مندوبين رفيعي المستوى عن كوريا الشمالية وإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أدّت إلى تخفيض التصعيد والإعلان الكوري عن تأجيل استهداف المعسكرات الأميركية في جزيرة غوام، وأنّ كوريا الجنوبية سجلت تحفظاً على هذه المفاوضات وما توحي به من تجاهل واشنطن لحلفائها وتقدّم صورة ضعف لواشنطن ومعسكر حلفائها.

خفايا
لم يخف وزير طرابلسي سابق اهتمامه بمآلات السجال الدائر بين رئيسي الحكومة الحالي سعد الحريري والسابق نجيب ميقاتي، خصوصاً أنّ للرجلين تأثيراً شعبياً وازناً على الساحة الطرابسية التي بدأت منذ الآن تعيش أجواء الانتخابات النيابية والمتوقع أن تزداد حماوتها مع الأيام. ورأى الوزير السابق المشار إليه أنّ سجال الحريري ـ ميقاتي من شأنه أن يفرز باكراً الأصوات التفضيلية التي يمكن أن يحوزها كلّ من تياري المستقبل والعزم.

اللواء

لغز
يستعد مرجع كبير لإعادة فتح ملف ورقة العمل التي أقرّت في بعبدا نظراً للحاجة الماسة إلى تحريك عجلة الدولة، وفتح باب الإصلاح
غمز
يستعد قطب سياسي لإجراء تغييرات مهمة في مراكز قيادية في حزبه تماشياً مع حركة التغيير في الترشيحات النيابية
همس
قال مرجع حزبي وازن ان قرار مجلس الوزراء برد صفقة تلزيم الكهرباء يفتح ثغرة إيجابية من شأنها ان تعطي جرعة أولى للمواطنين بإمكان الإصلاح

المستقبل

يقال
إنّ من بين أهداف اللقاء الذي عُقد للمرّة الأولى منذ العام 1979 بين رئيسَي أركان «الحرس الثوري» الإيراني والجيش التركي توجيه رسالة إلى مسعود البرزاني بهدف عدم تنفيذ نتيجة الاستفتاء في حال كان لصالح الاستقلال وعدم تحريك الحدود من الناحية الكردية – الإيرانية – التركية.

الشرق
خلف الكواليس

رأى قيادي سابق في الجيش اللبناني »ان معركة تحرير جرود راس بعلبك والقاع لن تكون سهلة بالنظر الى تحصن »الداعشيين« في الانفاق والمغارات التي صنعوها طوال السنوات الاربع الماضية خلال وجودهم هناك.. لكن الانتصار على هؤلاء سيكون أكثر سهولة وأقل خسائر اذا أطبق على المسلحين في جميع الجهات..

أكدت مصادر وزارية أنها ستعارض أي حل لمشكلة الكهرباء في لبنان من خلال »البواخر«.. وأنها مستعدة للذهاب بعيداً من أجل توفير طاقة ثابتة عبر انشاء معامل انتاج ولا تبقى خاضعة للابتزازات والمصالح الفردية والفئوية..

أكد مرجع وزاري سابق ان مشكلة الحكومة مع الوزراء الذي ذهبوا الى سوريا ليست في الصفة التي ذهبوا بها، شخصية كانت أم رسمية بل بقرار ذهابهم ومن اتخذه؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *