الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة ليوم الجمعة في 2 حزيران 2017
عناوين-الصحف-1-582x330

أسرار الصحف الصادرة ليوم الجمعة في 2 حزيران 2017

 

أسرار – البناء
خفايا

تهوّل دوائر دبلوماسية غربية في بيروت بأنّ العدو «الإسرائيلي» اتخذ قراراً غير معلن بشنّ حرب شرسة ضدّ لبنان من دون تحديد موعد لها، وذلك بعد حصول حكومة العدو على ضوء أخضر أميركي في هذا الشأن، ودعم من بعض الدول العربية، إلاّ أن أوساطاً سياسية استبعدت هذا الاحتمال أولاً، معتبرةً أنّ هذه التسريبات تندرج في إطار التحريض ضدّ المقاومة ضمن الحملة الأميركية -; الخليجية عليها.
كواليس
تقول مصادر فرنسية مطلعة إنّ الرئيس ايمانويل ماكرون تعلّم من تجربة الرئيس الأميركي دونالد ترامب فمنع أيّ تسريبات مفبركة عن دور روسي في الانتخابات الفرنسية بهدف دعائي ضدّ خصومه، وأصرّ على لقاء الرئيس الروسي بلغة البحث عن تفاهمات، وصاغ خطابه السياسي بعقلانية باردة بعيدة عن الإثارة الشعبوية، وأكدت اطمئنانها إلى أنّ فرنسا لن تمرّ بالاضطرابات التي تعيشها إدارة ترامب وأنّ باريس ستنجح بإمساك العصا من الوسط في العلاقة بين واشنطن وموسكو…

أسرار – النهار
مديرة في غير موقعها …

على جدول أعمال مجلس الوزراء ملف تعيين مديرة في إحدى الوزارات وسعي إلى إبعادها عن موقعها استناداً إلى استشارة قانونيّة.
إنقطاع التفاوض …
تأكّد أن التفاوض كان قائماً بين إذاعتين للاندماج وتوحيد الجهود قبل صدور قرار قضائي أعاد الأمور إلى الوراء.
جنسية مزدوجة …
على رغم الاعلان عن وجود 150 ألف لبناني يحملون الجنسيّة الفرنسيّة، إلّا أن دوائر الخارجيّة لا تعلم عدد اللبنانيّين الذين يحملون جنسية مزدوجة ولم تحصهم يوماً.

أسرار – الجمهورية
حجة

لاحظت أوساط سياسية مطلعة على أرقام الموازنة أن احتساب أربعة مليارات ليرة لشراء شتول للوزارات والإدارات الرسمية ليس ضرورياً فيما هناك مطالب حياتية تخص المواطنين في القطاعين العام والخاص يتم رفضها بحجة غياب مصادر تمويلها
مجالس
قال مرجع بارز إن القبول بنقل مقعد نيابي من هنا وآخر من هناك سينقل البلاد إلى تقسيم ويصبح فيها مجالس شيوخ وليس مجلساً واحداً.
رفض
رفض رئيس حزب الكشف عن كامل الأوراق والمستندات المرتبطة بملف ساخن بانتظار الوصول الى القضاء إذا وصلت الأمور الى هذه الدرجة، معتبراً أنها كافية لقلب الأوضاع.

أسرار – المستقبل
يقال

إن أكثر من دائرة انتخابية معتمدة في صيغة مشروع قانون الانتخاب الأخيرة ستشهد معارك انتخابية حامية بين ثلاثة لوائح بدلاً من لائحتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *