الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة ليوم الخميس في 1 حزيران 2017
images (1)

أسرار الصحف الصادرة ليوم الخميس في 1 حزيران 2017

 

النهار

صلة الوصل
يستغرب أهالي قرى شرق صيدا كيف أن الدائرة الانتخابية صيدا – جزين لم تشملهم فيما يشكلون صلة الوصل الجغرافية.
سوكلين تكذب
بعد انكار “سوكلين” أنها باعت مقتنيات للشركة الجديدة المتعهدة النفايات في بعبدا والمتن، شوهدت شاحناتها وقد غطى الأبيض شعارات “سوكلين” فيما استمر العمال بارتداء اللباس الأخضر للشركة وعليه العلامة التجارية نفسها.
استغراب من القضاء
استغربت الأوساط الإعلامية مضمون قرار قضائي بمنع التعرّض لأحدهم فيما لم يحقق القضاء في الشريط المسرّب واذا كان مقصوداً أم مسروقاً.
الجمهورية

سُئل رئيس حزب بارز عن مآل الأزمة الراهنة فقال: «شعاري اليوم» إشتدي يا أزمة تنفرجي».

أبلغ قطب نيابي زملاء له في كتلته «أننا نتمنى ألّا نصل الى لحظة نضرب فيها يدنا على الطاولة وبقوة».

تجري إتصالات بعيدة من الأضواء بين قياديِّين من حزب مسيحي وآخرين من حزب كبير في «8 آذار».

البناء

خفايا
في موقف لافت رأى قيادي في حزب «القوات» أمام زوّاره أن من الضروري أن يتعاون الجيش اللبناني مع حزب الله في أيّ معركة ضدّ التنظيمات الإرهابية المتمركزة في جرود عرسال ورأس بعلبك، من أجل حسم المعركة ودحر تلك التنظيمات عن المنطقة، موضحاً أنّ هذا التعاون يمكن أن يستمرّ بعدما أعلن حزب الله عن انتهاء مهمته في المنطقة، وذلك عن طريق تقديم الحزب ما يملكه من معلومات عن الإرهابيين للخلاص منهم.
كواليس
توقفت مصادر عسكرية أمام عدم ظهور الطيران الأميركي في مساندة هجمات الجماعات المسلحة التي حاولت السيطرة على المناطق المحاذية لخط انتشار الجيش السوري وحلفائه في البادية السورية بينما تكفل الطيران الروسي بصدّها وعندما تقدّم حلفاء سورية في البادية سابقاً تصدّت لهم الطائرات الأميركية وغاب الطيران الروسي، واعتبرت المصادر أنّ هذا يكشف قواعد الاشتباك الروسية الأميركية التي تتيح تغطية الحليف في الدفاع عن مواقعه وتغطيته بالهجوم على مواقع داعش بينما الهجمات المتبادلة تقع على عاتق القوى المحلية.

 

المستقبل

إنّ رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي رفض رفضاً باتاً اقتراح تخفيض عدد النواب من 128 إلى 108 لأسباب عديدة أبرزها أن الموافقة على هذا الاقتراح تعني حرمان العلويين من التمثيل النيابي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *