الرئيسية / إقتصاد / الحريري: رهان الاقتصاد اللبناني يقوم على القطاعات الانتاجية
1476976771_pressconferenceforformerprministersaadhariri2

الحريري: رهان الاقتصاد اللبناني يقوم على القطاعات الانتاجية

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ان “رهان الاقتصاد اليوم يقوم على القطاعات الانتاجية اليوم بشكل خاص ونحن بحاجة لقطاعات تؤمن فرص عمل للشباب اللبناني.”

كلام الحريري جاء خلال حفل عشاء لجمعية الصناعيين في فندق الفينيسيا، حيث قال ان “أي مجهود لدعم الصناعة يجب ان يرتكز على الطاقات البشرية التي يملكها لبنان”.

واضاف: “نحن مستعدون أن نحمي جميع الصناعات لأن هذا واجبنا وانا سعيد أن التقي بهذه النخبة من أصحاب الطاقات الملتزمة بالصناعات الوطنية الحقيقة”، مشيرا إلى أن “الازمات التي مررنا بها كانت كفيلة بتدمير الصناعات في اي بلد لولا ثقتكم انتم بلبنان وبشعبه”.

كذلك، اوضح الحريري ان حكومتنا وضعت أمامها أولوية حماية الصناعة اللبنانية، ونحن بصدد التحاور مع كل الدول التي وقعنا معها الاتفاقيات كي يكون لدى لبنان مهلة أكبر خاصة ان لبنان يعاني ازمة النزوح السوري”، مشيرا إلى “أننا أخذنا عددا من القرارات التي تشجع وتحمي الانتاج الوطني”.

وكان الحريري قد تلقى دعوة من الرياض للمشاركة في القمة العربية الاسلامية الاميركية التي ستنعقد في أيار، وذلك خلال لقائه صباح الخميس في السراي الحكومي القائم بأعمال السفارة السعودية وليد البخاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *