الرئيسية / أخبار / الحريري يدعم الاقتصاديين: لإعادة تحريك عجلة اللبنانيين الاقتصادية
1494247153_PrMinisterSaadHaririAttendsaMeettingforelBekaaRegion1

الحريري يدعم الاقتصاديين: لإعادة تحريك عجلة اللبنانيين الاقتصادية

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إهتمامه بإعادة تحريك العجلة الإقتصادية للبنانيين من خلال تحديد المشاريع الحيوية التي تحتاج إليها المناطق.

كلام الحريري جاء خلال ترؤسه  أمس في السراي الكبير ، جانبا  من اجتماع اللجنة التنفيذية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات ولا سيما محافظة البقاع.

وتناول الرئيس الحريري مشروع الليطاني واصفًا إياه بالمشروع الكبير جداً، وقال: إن هذا المشروع يهمني كثيرا لجهة حماية النهر والبحيرة لأن الوضع الذي بلغناه لم يعد يطاق مضيفا أن هناك لجنة تتابع الموضوع  بالتعاون  مع  وزارة الطاقة التي تعمل عليه. ولفت إلى أن التلوث والضرر المتأتيين عن المخالفات بات كبيرًا جدا.

كما توقف أمام موضوع النازحين السوريين مشددًا على ضرورة الإلتزام بالقانون لناحية السماح للاجئين السوريين بالعمل في القطاعات التي نص عليها القانون دون غيرها، إفساحًا في المجال لعمل اللبنانيين.

وكان الحريري  قد استقبل أمس في السراي الحكومي وفداً من المجلس الوطني للاقتصاديين اللبنانيين برئاسة رئيس المجلس صلاح عسيران، حيث ناقش معهم التوجهات الاقتصادية والاجتماعية في البلد وانعكاسها على النمو الاقتصادي. وقد زودنا بخططه المستقبلية لناحية تشجيع التصدير وإنماء الاقتصاد والبنية التحية، وفقاً لما قال عسيران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *