الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاربعاء 26 نيسان 2017
flag-big

أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاربعاء 26 نيسان 2017

النهار
رسالة تركية
وزّعت السفارة التركية نص رسالة من أردوغان إلى بطريركيّة الأرمن تدعو إلى أفضل العلاقات والى انتخاب بطريرك أصيل لأرمن تركيا.
عون الى واشنطن
يتوجّه قائد الجيش العماد جوزف عون الى واشنطن مطلع أيار في زيارة تمّ الإعداد لها جيّداً لتأكيد دعم الإدارة الأميركية الجيش اللبناني في مواجهته الإرهاب….
متعاقدون من لون واحد
سرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة مذهبيّة ضد قرار وزير الشؤون الاجتماعية صرف متعاقدين ما أظهر أن هؤلاء من أكثريّة طائفيّة محدّدة….

البناء
خفايا
استغربت أوساط سياسية تصريحات لمسؤولين فلسطينيّين في لبنان نفوا فيها علمهم بالجهة التي تغطي الإرهابي بلال بدر ومصادر تمويله والأجندة التي ينفذها لتلك الجهة، وتساءلت الأوساط هل يُعقل ألا تكون الأجهزة الأمنية الفلسطينية لا تدري ماذا يدور في المخيمات والقوى الموجودة داخلها، خصوصاً انّ مخيم عين الحلوة يشهد بين فترة وأخرى اشتباكات دامية ما يستدعي إجراء تحقيقات في أسبابها وأهداف الجهات التي تفتعلها ومن يقف وراءها…
كواليس
تُجمع مصادر معنية بالترتيبات الجارية في الأردن لتحريك جبهة جنوب سورية أنّ العديد اللازم من المسلحين يتناقص باستمرار في ضوء انتصارات الجيش السوري، وأنّ الروح المعنوية لهم تعاني انهيارات كبيرة مع تدحرج الانتصارات في ريف حماة، وأنّ «إسرائيل» حذرة من تورّط علني يجدّد معادلات الردع وقد تسقط لها طائرات هذه المرة ما يضعها أمام قرار حرب لا تريدها، وأنّ المساهمة الغربية ستكون استخبارية فقط بعمليات محدودة وتتساءل هل يتورّط الملك الأردني لقاء المال بمصير عرشه ومستقبل بلده؟

المستقبل

يقال

إنّ «قوات سوريا الديموقراطية» سيطرت على مناطق عسكرية مهمّة استراتيجياً قطعت من خلالها طرق الإمداد بين الميليشيات الموالية لإيران وقوات النظام.

الجمهورية

ذكرت مصادر ديبلوماسية أن الجولة التي قام بها «حزب الله» في الجنوب ستُسرِّع من صدور العقوبات عليه وستُشدِّدها أكثر، خلافاً لما كان يتوقع «الحزب».

تمنّى سفير دولة كبرى على الحكومة اللبنانية الخروج من الإزدواجية واتخاذ موقف واضح من الإلتزام بالقرار 1701 وليس عبر موقف يتيم يصدر عن رئيسها فقط.

ألغى الجانب الروسي كل الإجتماعات المقررة مع وزير لبناني بسبب غيابه عن مؤتمر دولي – إقليمي وخفض التمثيل اللبناني المشارك فيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *