الرئيسية / سياسة / الرئيس بري: قانون الإنتخاب من اولى مسؤوليات الحكومة و الوقت اصبح داهماً
لقاء الاربعاء النيابي
لقاء الاربعاء النيابي

الرئيس بري: قانون الإنتخاب من اولى مسؤوليات الحكومة و الوقت اصبح داهماً

   أثار الرئيس نبيه بري امام النواب في لقاء الأربعاء اليوم في مستهل اللقاء موضوع رسالة الرؤساء السابقين الخمسة الى القمة العربية وقال الرئيس بري: ” أصحابها ما حدا منهم مقاطع رئيس الجمهورية، لا احد بل على العكس هم يرونه اكثر مما نراه، فما هو الموجب كي يظهر لبنان بهذا المظهر. وهنا الشكل يتعلق بصميم الجوهر وهي دعوى مردودة بالشكل .لذلك في اليوم الثاني قرأت بالصحف مشروع بيان وزراء الخارجية العرب فوجدته ارحم من بياننا على بعضنا”.

        وهنا اثار بعض النواب بيانات القمم العربية التي أكدت على الثالوث الجيش والشعب والمقاومة، فأوضح الرئيس بري” لدي ١٣ قمة عربية أكدت على ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وعلى تحريرالجنوب، وما تعرض له الجنوب ولكن الظاهر ان هؤلاء “مش داير بالهن شو صار بالجنوب” في أعوام ٧٨ و٨٢ و٩٣ و٩٦ و٩٩ و٢٠٠٠ و٢٠٠٦ ما خلفته الحروب والاعتداءات الإسرائيلية كل مرة من شهداء وجرحى ودمار هائل.

 

        ونقل النواب عن الرئيس بري بعد اللقاء استياءه من استنكاف الحكومة حتى الان عن التصدي لموضوع قانون الإنتخابات النيابية، والذي هو من اولى مسؤولياتها ومهامها وفق ما جاء في بيانها الوزاري.

        كما نقلوا ان الرئيس بري سيدعو قريباً الى جلسة عامة لمناقشة الحكومة.

        وجدد رئيس المجلس في شأن قانون الإنتخابات تحذيره من ان الوقت اصبح داهماً ولا يجوز الإستمرار على هذا المنوال.

        واستقبل الرئيس بري في اطار لقاء الاربعاء الوزير غازي زعيتر والنواب السادة: اميل رحمة، ميشال موسى، حسن فضل الله، علي خريس، ايوب حميد، نبيل نقولا، قاسم هاشم، مروان فارس، علي فياض، ياسين جابر، علي بزي، عبد المجيد صالح، علي عمار، هاني قبيسي، بلال فرحات، عباس هاشم، ناجي غاريوس، عبد اللطيف الزين، علي المقداد، و انور الخليل.

 

          وبعد الظهر استقبل الرئيس بري الوفد النيابي الذي زار النروج مؤخراً برئاسة النائب محمد قباني وعضوية النواب: ميشال موسى، علي بزي، هنري حلو، خضر حبيب، فادي الهبر، كاظم الخير، جوزيف المعلوف، حكمت ديب، و باسم الشاب.

        وقدم الوفد لدولته تقريراً عن الزيارة و وثائق عن تفاصيلها وقال قباني: هذه الزيارة لدولة الرئيس بري تعكس اهمية زيارتنا للنروج، وقد شكرنا دولته على ثقته بنا وقدمنا له تقريراً مختصراً حول الزيارة بالإضافة الى الوثائق الكاملة لإجتماعاتنا و زياراتنا الميدانية للنروج. وبإعتقادي ان هذه الزيارة لا بد ان تنتج علاقة افضل و اوثق بين المجلس النيابي و بين دولة النروج التي هي بمثابة الاب الروحي لقطاع الغاز في البحر اللبناني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *