الرئيسية / أخبار مميزة / الرياشي من بعبدا: العمل جدي لانجاز قانون الانتخاب والموازنة هذا الاسبوع وملف تلفزيون لبنان في 10 آذار على أبعد تقدير
riachiaon

الرياشي من بعبدا: العمل جدي لانجاز قانون الانتخاب والموازنة هذا الاسبوع وملف تلفزيون لبنان في 10 آذار على أبعد تقدير

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير الاعلام ملحم الرياشي الذي أطلعه على الواقع الاعلامي في لبنان والمؤسسات الاعلامية الرسمية ووضع تلفزيون لبنان، واستأذنه في زيارة الى كندا حيث سيلتقي ابناء الجالية اللبنانية في مونتريال.

الرياشي
بعد اللقاء، تحدث وزير الاعلام للصحافيين فقال: “تشرفت بزيارة فخامة الرئيس واستئذانه بالسفر الى كندا (مونتريال)، وكانت مناسبة للحديث في مواضيع عدة. وفي خلال اللقاء سلمت رئيس الجمهورية نسخة عن مشاريع القوانين التي رفعتها الى مجلس الوزراء من اجل دعم الصحافة بشكل عام والصحافة المطبوعة بشكل محدد. هذه هي النقاط الاساسية للبحث، وكان فخامة الرئيس داعما تماما للمشاريع التي رفعتها الى مجلس الوزراء لا بل مشجعا عليها لان فيها دعما للصحافة التي هي العنوان الاساسي للبنان، والعنوان الاستراتيجي للديموقراطية”.

سئل: هل ستبصر هذه المشاريع النور؟

اجاب: “بإذن الله، وسأتحدث مع دولة رئيس الحكومة بشأنها اليوم في خلال جلسة الموازنة، وعلى هامش هذه الجلسة سأتحدث معه لكي تكون موضوعة على جدول الاعمال وتحال الى مجلس النواب”.

سئل: كان لك تصريح سابق عن ان شهر شباط سيكون شهر تلفزيون لبنان، ما هي المستجدات التي طرأت على هذا الملف؟

اجاب: “صحيح، نحن بصدد اعداد كامل لانجاز ملف مجلس ادارة تلفزيون لبنان في أسرع وقت، ومجلس الادارة الجديد يهتم بنهضة التلفزيون”.

سئل: هل سيكون ذلك قبل نهاية الشهر الحالي؟

اجاب: “على ابعد تقدير في العاشر من اذار تكون الامور قد انتهت، استجد علي سفر، ولكن شربنا البحر ولن نغص بيومين زيادة، وتلفزيون لبنان سيكون بإذن الله مميزا ومتمايزا عن غيره من التلفزيونات مع مجلس ادارة جديد فاعل ونشيط ومتحرك”.

سئل: ماذا سيحصل بموضوع قانون الانتخاب ودعوة الهيئات الناخبة؟

اجاب: “أتصور ان موقف فخامة الرئيس كان واضحا في هذا الموضوع، ونحن داعمون لهذا الموقف”.

سئل: هل ستعقد الحكومة جلسات من اجل اعداد قانون للانتخاب بعدما سبق وطرحتم هذا الامر؟

اجاب: “طرحنا ذلك، ورئيس الجمهورية كما رئيس الحكومة متجاوب، وعندما ننتهي من الموازنة هذا الاسبوع هناك مهلة حث اضافية كما حكي حتى 18 اذار. هناك عمل جدي على انجاز قانون للانتخاب”.

سئل عن موضوع الموازنة وانه في اواخر الشهر الحالي ستكون قد أقرت؟

اجاب: “ربما هذا الاسبوع، لان هناك جلسة اليوم وجلسة الاربعاء وجلسة الجمعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *